كيفية قياس سرعة القرص الصلب الخاص بك

عدد المشاهدات:
مايجهله الكثير من المستخدمين ان أهم الأمور الأساسية التي تحدد سرعة جهازك هو القرص الصلب HDD او SSD الذي تستخدمه وبالتالي يتناسون جودة القرص الصلب ونوعه وسرعته , ويتجهون الى ترقية المعالج والبطاقة الرسومية والرام ...الخ , من القطع متناسين أهم قطعة في الحاسوب وهو القرص الصلب.

كيفية قياس سرعة القرص الصلب

فلا يهم ان كان القرص الصلب لديك كبير الحجم وبسعة كبيرة فيمكنك شراء قرص بسعة تناسبك ربما لا تصل الى 100 جيجا في الحالة العادية لكن مايهم هو سرعته أي سرعة الكتابة وقراء القرص , فكلما كانت القراءة والكتابة على القرص أسرع كلما كان النظام أسرع .

وفي هذه التدوينة والتي بعنوان طريقة قياس سرعة القرص الصلب سنقوم بإستخدام برنامج يقوم بهذه المهمة وهذه البرنامج يدعى : Parkdale حيث يقوم هذه الاخير باختبار سرعة كتابة وقراءة القرص الصلب الخاص بك بشكل مثالي . عادة ما تكون النتائج للأقراص بين سرعة 50MB/s أو أقل, والى سرعة 220MB/s تقريبا…فكلما كانت النتيجة أعلى كلما كان ذلك أفضل.

واذا ظهرت النتيجة ان قرصك الصلب ضعيف وجهازك سريع فلا بأس لكن إذا كان قرصك الصلب ضعيف و الجهاز الخاص بك بطئي فأنصحك بالتفكير في شراء قرص صلب آخر ويمكنك ان تستشير أصحاب الخبرة في هذه المجال مثل الأشخاص الذين يبيعون الحواسب ويصلحونها ..الخ !!! والأمر يعود إليك.

تحميل برنامج Parkdale: من هنا

نتيجة جيدة لأحد الأقراص
كيفية قياس سرعة القرص الصلب

ads1
ads2