فايرفوكس مقالب جوجل للبحث، مع توقع على ياهو

عدد المشاهدات:






في رحيل رئيسي لكل من موزيلا وياهو، محرك البحث الافتراضي فايرفوكس هو التحول من جوجل إلى ياهو في الولايات المتحدة.

"أنا سعيدة أن أعلن أننا قد دخلت في شراكة مدتها خمس سنوات مع موزيلا لجعل ياهو تجربة البحث الافتراضي على فايرفوكس عبر المحمول وسطح المكتب"، وقال الرئيس التنفيذي لياهو ماريسا ماير في بلوق وظيفة الاربعاء. "هذا هو أهم شراكة لياهو منذ خمس سنوات".

سيأتي التغيير لمستخدمي فايرفوكس في الولايات المتحدة في ديسمبر كانون الاول، وبعد ياهو سيجلب أن "تجربة البحث نظيفة وحديثة وغامرة" الجديدة لجميع المستخدمين البحث ياهو. في جزء آخر من هذه الصفقة، فإن ياهو دعم التكنولوجيا لا تتبع لمستخدمي فايرفوكس، وهذا يعني أنها سوف تحترم لا لتعقبها للأغراض الإعلانية تفضيلات المستخدمين.

مع الملايين من المستخدمين الذين يقومون حوالي 100 مليار عملية بحث في السنة، فايرفوكس هو مصدر رئيسي لحركة البحث هذا الخبز جوجل والزبدة. بعض تلك تفتيش إنتاج إعلانات البحث، وقد تم تمويل موزيلا أساسا من جزء من تلك العائدات التي أسهم جوجل. في عام 2012، وهي السنة الأخيرة التي تتوافر أرقام، أن الإيرادات بحث جلبت في حصة الأسد من وموزيلا $ 311،000،000 في الإيرادات.

جوجل كروم لديه الآن، رغم ذلك، وأنه ليس من الضروري أن نشارك الإيرادات البحث من الاعلانات من أن المتصفح مع أي شخص إلا نفسه. ياهو، وفي الوقت نفسه، لديها طموحات لاستعادة الصدارة السابقة في البحث على الشبكة العالمية.

أظهر ياهو معاينة واجهة بحث تجديده أن مستخدمي فايرفوكس في الولايات المتحدة ستبدأ رؤية في ديسمبر كانون الاول.
أظهر ياهو معاينة واجهة بحث تجديده أن مستخدمي فايرفوكس في الولايات المتحدة ستبدأ رؤية في ديسمبر كانون الاول.
لقطة من ستيفن شانكلاند / سي نت
"-، انها مجال الاستثمار والفرص بالنسبة لنا كما انها منطقة نمو رئيسية بالنسبة لنا في ياهو، نعتقد بعمق في البحث." وقال ماير. "تساعد هذه الشراكة على توسيع انتشارنا في البحث ويعطينا فرصة للعمل بشكل أوثق مع موزيلا لإيجاد سبل الابتكار في البحث والاتصالات والمحتوى الرقمي."

المزيد من المرونة في فايرفوكس الابتكار

وقال ميتشيل بيكر رئيسة موزيلا موزيلا يريد الابتعاد عن عقد البحث العالمي إلى واحد التي عرضت أكثر مرونة الإقليمية، ولكن صفقة ياهو أيضا كان بدافع الرغبة موزيلا لتحسين تجربة البحث لمستخدمي فايرفوكس. واضاف "انهم منفتحون على الابتكارات"، قالت.

يتضمن العمل على كيفية "awesomebar" فايرفوكس - عنوان البحث وعلبته مجتمعة - باسترداد البيانات كلا من المحتوى نفسه والناس من ما هو متاح على شبكة الإنترنت. "البحث من مقدمي الخارجي والبحث عن الاشياء منطقتنا يرتبط ارتباطا وثيقا" وقال بيكر. وقال "هناك الكثير من التحسينات المحتملة هناك."

وقال بيكر التفاوض مع ياهو كان أبسط من مع جوجل. جوجل تنافس مباشرة في محاولة لجذب المستخدمين لمتصفح كروم الخاص بها.

"عندما يكون لديك الشراكة التي تمتلك الجانب التنافسي إليها، أنها لا تتطلب الكثير من الوقت والاهتمام والتركيز" قال بيكر.

وقال بيكر تم محركات البحث تضع قيمة أعلى في حركة البحث فيها: لقد موزيلا في موقف تفاوضي جيد.

"، وكان كل الترتيبات كنا نبحث في الاقتصاد جيدة جدا"، وقال بيكر. "نحن واثقون تماما في منطقتنا الاستقرار وقابلية للمضي قدما."

المزيد من حجم البحث

حجم البحث مهم لمحركات البحث. أكثر أن يبحث الناس، لديهم المزيد من الفرص للمعلنين لعرض الإعلانات، بما في ذلك الإعلانات المرتبطة مصطلحات البحث التي قد لا يكون الأمر خلاف ذلك شائعا بما فيه الكفاية.

قصص ذات الصلة

عشر سنوات، تحارب على فايرفوكس - الآن ضد غوغل وأبل
مستخدمي فايرفوكس، والحصول على استعداد للإعلانات في متصفحك
موزيلا المحاكم المبرمجون من ذوي النفوذ لأغراض خاصة فايرفوكس
موزيلا يلعب مع همبل بندل لدفع الألعاب على شبكة الإنترنت
الرئيس التنفيذي الدائم أسماء موزيلا كريس بيرد
ولم يعلن شروط الصفقة. سيستمر مستخدمي فايرفوكس لتكون قادرة على تغيير محرك البحث الافتراضي لها.

ومع ذلك، كان داوسون، كبير محللي الأبحاث في الغراب، ويعتقد كثير من مستخدمي فايرفوكس لا تهتم لتغيير الإعدادات الافتراضية. "غوغل يجب أن تهتم" قال داوسون. "وهذا قد يعني تحولا كبيرا في حصتها في السوق بعيدا عن جوجل تجاه ياهو."

جوجل لم ترد على الفور على طلب للتعليق.

كان فايرفوكس زعيم المبكر في بناء مربع البحث مباشرة في المتصفح، ولكن بعد عقد من الزمن إرسال حركة المرور إلى جوجل، واختتم موزيلا الوقت قد حان للتغيير.

"لقد كان جوجل فايرفوكس الافتراضي البحث العالمي منذ عام 2004. وجاء اتفاق للتجديد لدينا هذا العام، وأخذنا في ذلك فرصة لمراجعة استراتيجيتنا التنافسية واستكشاف خياراتنا" وقالت المنظمة.

وغازل موزيلا مع التغييرات محرك البحث من قبل، على سبيل المثال مع مداعبة مع ياندكس في روسيا، عن طريق وضع بايدو كمحرك البحث الافتراضي في الصين وبجعل بينغ، من منافسه السابقين مايكروسوفت، وخيار آخر.

ياندكس الظهر للبحث في روسيا

وقالت المنظمة غير الربحية على صفقة جديدة مع ياهو هو تغيير واحد فقط في موزيلا التي سوف تصبح أكثر مرونة محليا. موزيلا هو الحفاظ بايدو في الصين والتحول إلى ياندكس في روسيا. وقال بيكر موزيلا لا تبحث بنشاط في البحث التغيرات الأخرى في الوقت الحالي.

صفقة ياهو موزيلا هو تحالف المستضعفون. حصة موزيلا من استخدام متصفح تم الانزلاق في الأشهر الأخيرة، وياهو هو المركز الثالث مع 10 في المئة من عمليات البحث في الولايات المتحدة أكتوبر، وفقا لكومسكور. لياهو، الذي كان لا يزال كافيا للحصول على عائدات البحث الفصلية 450 مليون دولار، بعد المدفوعات إلى الشركات التابعة التي ساعدت في دفع بعض أن حركة البحث. وقالت ياهو ان كان في السنة على مدى السنة زيادة بنسبة 6 في المئة.

تباع خارج مجال البحث ياهو لمايكروسوفت منذ خمس سنوات، ونتائج البحث القوى مايكروسوفت وياهو. ومع ذلك، وياهو يحافظ بعض من الإيرادات - في الواقع، كل ذلك لبحث الجوال. رفضت ياهو التعليق على بنود الإيرادات حصة محددة من تلك الصفقة.

وقال "نحن قادمون إلى نقطة الوسط للاتفاق مدته 10" مع مايكروسوفت ماير بعد نتائج الربع الثالث من السنة المالية ياهو من عام 2014. التقارير "نحن قد ترغب في التفكير في التغييرات في كلا الجانبين. لذا مايكروسوفت لديها بعض الحقوق في تلك المرحلة، لذلك نحن. نحن نعمل من خلال هذا مع مايكروسوفت ".

وقال بيكر قد موزيلا العمل مع ياهو لعدة أشهر على هذه الشراكة، وكانت العلاقات مع الرئيس التنفيذي لشركة ياهو الجديد جيد.

"ماريسا لديه التركيز منتج قوي جدا، وهو أمر رائع"، وقال بيكر. "حقا وجود التنفيذي الذي يفهم تجربة المنتج، من الذي تعمل حقا في ذلك، فقد كان نقطة عالية حقيقية. لقد كنا سعداء أن ياهو قد حصلت على القيام به الأشياء التي قالت أنها تحصل على القيام به معنا."

ساهم الكاتب CNET الأركان ريتشارد نيفا لهذا التقرير.

تحديث في 04:28 PT مع تعليقات من موزيلا ميتشل بيكر.
ads1
ads2